شروط التسجيل والسداد في برنامج هندسة البناء والتشيد

 تسجيل المقررات
يقوم المجلس الأكاديمى للبرنامج بالإعلان عن مواعيد التسجيل فى المقررات. وعلى الطلاب أن يراجعوا اختياراتهم مع المشرفين الأكاديميين المخصصين لهم طبقا للتعليمات المدونة فى الدليل الخاص بالبرنامج و التي تعلن فى الموقع الخاص بالإنترنت. ولن يسمح بالتسجيل بعد المواعيد المحددة. وفي حال السماح للمتخلفين بالتسجيل فسوف يصاحب ذلك غرامة تأخير.

  •  يتم التسجيل لأى مرحلة خلال أسبوعين قبل بدء أى فصل دراسى رئيسى ، ولا يعتبر التسجيل نهائيا إلا بعد سداد رسوم الخدمة التعليمية المقررة عن الفصل الدراسى كاملة.
  • يعتبر التسجيل بالفصل الصيفى اختيارى للطلاب.


 كما يجب أن يلتزم جميع الطلاب المسجلين فى البرنامج بالقواعد الجامعية التالية:

اولا: الرسوم الدراسية

• يتم تحديد رسوم الخدمة التعليمية المقررة سنوياً ، لكل ساعة معتمدة ، بناءً على اقتراح مجلس الكلية وموافقة الجامعة.
• يمكن لمجلس الكلية أن يحدد رسوماً إضافية ثابتة لكل فصل دراسى مقابل الخدمات التعليمية الأخرى التى تقدم للطلاب مثل دعم المعامل وتكلفة الكتب والمراجع الدراسية ومنح التفوق ، دعم الحالات الإنسانية للطلاب الذين يواجهون ظروفاً طارئة ... الخ
• يوقع الطالب وولى أمره عند بدء التحاقه بالبرامج على تعهد بالالتزام بدفع رسوم الخدمة التعليمية كما تحددها الكلية ، إضافة إلى رسوم الكتب الدراسية المختارة لمقررات كل فصل دراسي.
• يمكن زيادة رسوم الخدمة التعليمية سنوياً على الطلاب الجدد فقط بنسبة لاتزيد عن 10% من نظيرتها فى السنة الدراسية السابقة.
• يحدد إجمالى رسوم الخدمة التعليمية للفصل الدراسي الصيفى بناءً على عدد الساعات المعتمدة التي يسجل فيها الطالب ، ويمكن للكلية رفع رسوم الساعة المعتمدة فى الفصل الدراسي الصيفى بنسبة لا تتجاوز 25% مقارنةً بالفصول الدراسية الرئيسية.

ثانيا: قواعد السداد
• تحصل رسوم الخدمة التعليمية لكل فصل دراسي رئيسي (الفصل الأول والفصل الثاني) خلال الأسبوعين السابقين لبدء الفصل دراسي ، ويتم تحصيل رسم إضافى في حالة عدم سداد الرسوم خلال الأسابيع الخمسة الأولى للفصل الدراسي . وتقدر قيمة إجمالى رسوم الخدمة التعليمية بعدد الساعات التي يسجل فيها الطالب ، وبحد أدنى ما يقابل إجمالى الرسوم لعدد 12 ساعة معتمدة ، إلا إذا كان عدد الساعات المعتمدة المتبقية لحصول الطالب على الدرجة أقل من ذلك فيتم محاسبته على الساعات المعتمدة المتبقية لإتمام متطلبات الدراسة.
• لا يسمح للطالب بالتسجيل بالمستوى الأعلى أو معرفة نتيجته إلا بعد سداد جميع الرسوم الدراسية للمستوى الأدنى. وعند التخرج لا يستلم الطالب أوراقه وشهاداته الدالة على منح الدرجة إلا بعد سداد الرسوم الدراسية المتأخرة كاملة.

لمزيد من المعلومات يرجي زيارة الرابط التالي
 

أنت هنا: التقدم والقبول التسجيل والمصروفات

اتصل بنــا

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي - البوابة الرئيسية لشارع البحر- مبني البرامج المميزة امام مطبعة الجامعة
البريد الالكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.