التدريب العملى والميداني

يعتبر الطالب في مستوي 000 عند بدء الدراسة، ومستوي 100 بعد إتمام دراسة ما يعادل 36 سعة معتمدة، ومستوي 200 بعد إتمام دراسة ما يعادل 72 سعة معتمدة، ومستوي 300 بعد إتمام دراسة ما يعادل 108 سعة معتمدة، ومستوي 400 عند إتمام دراسة ما يعادل 144 سعة معتمدة
يشمل البرنامج نظاما للتدريب خلال العطلة الصيفية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس للطلاب المنقولين إلى المستويات 200 ( و300 و400) وذلك على النحو الآتي:

  • تدريب عملي : يؤدى الطلاب المنقولون إلى المستوى 200 تدريبا عمليا داخل الكلية أو في المراكز والوحدات المتخصصة داخل الكلية لمدة أسبوعين بإجمالى عدد ساعات لا يقل عن 60 ساعة. ويحصل الطالب علي شهادة بإتمامه للتدريب العملي.
  • تدريب ميداني : يؤدى الطلاب المنقولون إلى المستوى 300 والطلاب المنقولون إلى المستوى 400 تدريبا ميدانيا داخل القطاعات المتخصصة خارج الكلية لمدة أربعة أسابيع بإجمالى عدد ساعات لا يقل عن 150 ساعة ، ويجب أن يحصل الطالب علي شهادة من جهة التدريب بانتظامه في التدريب وحصوله علي الخبرة المطلوبة.
  • ويجوز تدريب الطلاب خارج الجمهورية بناء على موافقة المجلس العلمي للبرنامج. ولا يحصل الطالب على شهادة البكالوريوس إلا إذا أدى بنجاح كلا من التدريبين العملي والميداني.
  • وفي جميع حالات التدريب يعطي الطالب تقدير ناجح أو راسب فقط ولا تضاف درجته للمجموع ولكن يشترط الحصول علي درجة ناجح للحصول علي الدرجة، ويمكن للطالب الذى وصل إلى مستوى 400 دون إتمام تدريبه بنجاح أن يعيد التدريب أي عدد من المرات حتى يحصل علي درجة ناجح.

خطة التدريب العملي والميداني للبرنامج للعام 2018-2019 

خطة التدريب العملي والميداني للبرنامج للعام 2017-2018 

أنت هنا: عن البرنامج كلمة عميد الكلية عن البرنامج التدريب العملى والميداني

اتصل بنــا

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي - البوابة الرئيسية لشارع البحر
البريد الالكترونى الخاص بالكلية : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
البريد الالكتروني الخاص بالبرنامج: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.