كلمة ا.م.د. حسام الدين مصطفى - مدير البرنامج

أبنائى طلاب برنامج الهندسة الطبية والحيوية

ظلت مدينة المنصورة عاصمة طبية لجمهورية مصر العربية، بفضل الصروح العملاقة التى تفخر جامعة المنصورة بكونها جزءا أصيلا منها، وقد كان هذا هو الحافز الأعظم لتحقيق حلم إنشاء برنامج الهندسة الطبية والحيوية (BME) بكلية الهندسة جامعة المنصورة.

لقد نشأ البرنامج عملاقا منذ لحظة بدايته فى عام 2013/2014 بفضل لائحة متميزة تواكب أفضل الأقسام المناظرة على مستوى الصعيد العالمى وليس الإقليمى، وهو مايلمسه القارىء لهذا الدليل بمجرد تصفح محتويات اللائحة الدراسية، ومضمون كل مادة بها، ولم تكتف إدارة البرنامج بذلك، بل يجرى الآن تعديل اللائحة لمواكبة آخر التطورات فى مجال الهندسة الطبية.
ويخدم الدراسة بالبرنامج عدد من المعامل المتطورة كمعمل الكيمياء والفيزياء والقياسات والإلكترونيات والمعمل الافتراضى، بالإضافة إلى معمل متخصص للهندسة الطبية والذى يعتبر صورة مصغرة لغرفة عمليات متميزة، ومعمل يحتوى على طابعة ثلاثية الأبعاد لخدمة وعرض مشاريع التخرج.
وحرصا من إدارة البرنامج على تكوين شخصية المهندس المتكامل، كان للأنشطة الطلابية دور مميز فى حياة طلاب البرنامج، حيث يتم استقبال الطلاب الجدد من خلال حفل مميز إضافة إلى حفل فنى سنوى للمواهب مع وجود فريق للمسرح من طلاب البرنامج، وعلى المستوى العلمى يتم عقد المؤتمر السنوى للهندسة الطبية والذى يحضره ممثلون لكبرى الشركات العاملة بالمجال ومئات الطلاب من كافة الأقسام المناظرة، إضافة إلى أنشطة رياضية واجتماعية متعددة تلبى كافة احتياجات الطالب، مع الاهتمام بالمتميزين وتكريمهم سنويا، ودعم الطلاب المتعثرين علميا ونفسيا وماديا. 
كما اهتمت الإدارة بالتدريب العملى لربط الجانب النظرى والجانب التطبيقى، حيث تم تدريب المئات من طلاب البرنامج داخل مستشفيات جامعة المنصورة، إضافة إلى التدريب بكافة المؤسسات والشركات المرتبطة بمجال الهندسة الطبية والحيوية، وفوق ذلك تم توفير فرص عمل للمتميزين من خريجى البرنامج، والذين أصبحوا علامة مضيئة فى سماء الهندسة الطبية.
مدير البرنامج
ا.م.د. حسام الدين مصطفى  
أنت هنا: عن البرنامج كلمة مدير البرنامج

اتصل بنــا

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي - البوابة الرئيسية لشارع البحر
البريد الالكترونى الخاص بالكلية : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
البريد الالكتروني الخاص بالبرنامج: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.