الحاجة المستقبلية للمهندس الطبىى

إن التطور المتسارع للتكنولوجيا و زيادة الأمراض ، و وجود كثير من المشاكل الطبية و التقنية التي تحتاج إلى حلول ،يؤدي إلى تزايد الطلب على المـهندسين الطبيين لأجـل التعامل مع المشاكل البيولجية المتزايدة التعقيد و تطوير عمل الأجهزة الطبيه للحصول على نتائج أفضـل وابتكار اجهزة جديدة تساعد الطبيب على اداء مهمته.

 وعلى سبيل المثال يعتبر تصنيع صمام مطاطي للقلب للتحكم بضخ الدم عملاً مشتركاً بين مهندس الميكانيكا الحيوية الذي يعرف ميـكانيـكيـة عمــل القلب و مهندس المواد الطبية الذي يستطيع إختيار أفضل المواد المتناسبة مع جسم الإنسان . فقلب الإنسان يقوم بعمل ميكانيكي لا إرادي بواسطة تحفيز نبضة كهربية تقارب ستة فولتات فيقوم البطين الأيمن بضخ الدم الي الأذين الأيمن بحركة لا إرادية لا يتحكم فيها الإنسان وإذا ما حدث خلل في صمام الإرتجاع يجب تركيب الصمام المطاطي المذكور ليعمل علي تعويـض الخـلل فـي الصـمـام الأصـلي لضمان عدم حدوث قصور في الدورة الدموية.

أنت هنا: عن البرنامج الحاجة المستقبلية للمهندس الطبى

اتصل بنــا

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي - البوابة الرئيسية لشارع البحر
البريد الالكترونى الخاص بالكلية : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
البريد الالكتروني الخاص بالبرنامج: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.